مجلس الكلية

    يتكون مجلس الكلية من رئيس المجلس وهو عميد الكلية وعضوية رؤساء الأقسام الثلاثة، وعضو هيئة تدريس منتخب عن كل قسم من أقسام الكلية.

 

     من أبرز مهماته

  1. الحفاظ على الانضباط الأكاديمي في الكلية.
  2. مراقبة أعمال اللجان وتفعيلها في أقسام الكلية.
  3.  مناقشة وإقرار ما يعرضه عميد الكلية من قضايا.

 

مجلس القسم

 

     من أبرز مهماته

  1.  الحفاظ على الانضباط الأكاديمي في أقسام الكلية.
  2.  مناقشة اقتراحات التطوير والتحديث.
  3.  مناقشة وإقرار ما يطرحه رئيس القسم من موضوعات وقضايا تهم القسم.

 

لجنة الندوات والمؤتمرات العلمية.

 

    من مهماتها

  1. تنظيم الندوات العلمية في الكلية، بما يضمن مشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس فيها ما أمكن.
  2. دعوة متحدثين من داخل الكلية وخارجها، لإثراء الندوات العلمية والفكرية فيها.
  3. التواصل مع الجهات المختصة والإعلامية بهدف الإعلان عن الندوات والمحاضرات.

 

لجنة ضمان الجودة وإقرار المقررات الدراسية

 

     من مهماتها

  1. مراجعة خطط المساقات الفصلية المطروحة في القسم.
  2. تطوير المساقات الدراسية الخاصة بالقسم وتحديثها.
  3.  متابعة عمليات التقسيم المتبعة في المساقات لكل فصل دراسي.
  4.  متابعة مشاريع التخرج البحثية.
  5. عمل جدول بالمساقات المطروحة في الأقسام والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس لتحديد الكتب الدراسية المناسبة للمساقات التي يقومون بتدريسها.
  6.  تزويد الكلية بالطلبيات اللازمة من الكتب الدراسية المطلوبة قبل شهر من بدء الفصل الدراسي.
  7.  متابعة طلبيات القسم من الكتب الدراسية مع الجهات المختصة.

 

لجنة الإرشاد الأكاديمي

 

من مهماتها

  1.  توزيع الطلبة على المرشدين الأكاديميين بالكلية وإعلان ذلك فى جداول للطلبة.
  2. إعلام الطلبة بكافة القواعد والتعليمات بأنظمة الجامعة، من حيث النسبة المحددة للغياب والأعذار المقبول، والمسموح بها، وكذلك اعلامه بكافة القواعد السلوكية المسموح بها أو الممنوعة داخل الحرم الجامعي.
  3. توضيح الأهداف الخاصة بالكلية والدراسة والقيم المتضمنة فيها.
  4. مساعدة الطلبة في فهم طبيعة المناهج والمقررات الدراسية.
  5. مساعدة الطلبة في تحديد الاختيارات المناسبة من المقررات الدراسية.
  6. متابعة ملفات الطلبة المتعثرين أو المتوقع تعثرهم دراسياً ووضع الخطط المناسبة لهم.
  7. متابعة الطلبة  الذين يكثر تغيبهم عن المحاضرات.
  8. متابعة الطلبة المسجلين في كل شعبة ، مع الالتزام بالحد  الأدنى والأعلى من الساعات المعتمدة حسب تعليمات الجامعة وفقا ً للمعدل التراكمي للطالب.
  9. متابعة التحصيل العلمي للطلبة ، وتوجيههم أكاديمياً وتربوياً.
  10. عند حدوث أى مشكلة بين الطالب وأحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة يقوم المرشد الأكاديمي بالتدخل لمحاولة حل هذه المشكلة.

 

لجنة الموقع الإلكتروني

 

    من مهماتها

  1.  الحرص على نشر فعاليات الأقسام والكلية في وسائط الإعلام.
  2.  متابعة وتحديث الموقع عبر صفحة الجامعة والكلية الإلكترونية.

 

اللجنة الثقافية

 

   من مهماتها

 

1.  تعزيز وتنمية الثقافة بين الطلبة .

2.تبني المواهب واحتضان الكفاءات فيما بين الطلبة.

3. الإشراف على كافة  الفعاليات الثقافية والأدبية داخل الكلية وتنظيمها.

4. إقامة الندوات والمحاضرات الثقافية.

 

لجنة الأنشطة الطلابية

 

من مهماتها

 

1. تهتم بوضع خطة تنفيذية و تشغيلية للأنشطة اللامنهجية بالكلية. والقيام على متابعة تنفيذها وعمل تقرير لكل نشاط .

2.  تشجيع طلبة الكلية للمشاركة في الأنشطة.

3. رفع روح المنافسة بين الطلبة، وذلك بالمشاركة في المسابقات الثقافية، والرياضية، والاجتماعية.